أخبار منوعة

 

 

 - بدأت بكلية تنمية المجتمع الدورة التدريبية لرفع قدرات مدربي مادة الغذاء والتغذية في مجال عمل الأجبان.

- قامت ادارة الجامعة خلال الفترة السابقة باجراء المعاينات لاستيعاب اعضاء هيئة تدريس جدد في كليتى القرآن الكريم بسقادى والشريعة والقانون ببربر.

- استضافت جامعة وادى النيل الجلسة التنويرية عن اللوائح والمناشير المالية الصادرة في الاعوام 2011م ـــ 2012م وذلك بحضور ادارات الجامعة والمحاسبين والمراجعين.

- بدأت كلية تنمية المجتمع في تنفيذ برامج الفرع التدريبي الجوال في احياء مدينة عطبرة وريفي أبو حمد كما شاركت الكلية في احتفالات اليوم العالمي للمخدرات بمدينة شندى.

- قام الدكتور عبدالإله موسى على عميد الشئون العلمية ممثل الجامعة في الاتحاد المهنى لاساتذة الجامعات بتنوير مجلس الأساتذة عن اجتماع المجلس الأخير الذى ناقش مشكلة هجرة الاساتذة.

- بدأت الجامعة في انزال مشروع القبول الموازى على ارض الواقع من خلال لجنة تعّد الرؤية الكلية لهذا المشروع في جامعة وادي النيل.

- قام البروفسير على عبدالله النعيم مدير الجامعة بعقد لقاء مع المدير العام لبنك فيصل الاسلامي بحضور الشيخ عباس الفادنى عضو مجلس الجامعة حيث تم التفاكر حول تطوير خدمة التسجيل الالكترونى

- أشاد اللواء المهندس بحرى بابكر حمدتو معتمد عطبرة بالجهود التى يقوم بها مستشفي السلام الجامعي دعماً لتوطين العلاج بولاية نهر النيل وكان معتمد عطبرة قد زار المستشفي حيث تلقى تقريراً عاماً من الدكتور/ أمجد عبده مدير المستشفي

- تعقد هذه الأيام بالعاصمة القطرية الدوحة امتحانات التعليم المفتوح بمركز الجامعة هناك وذكر الدكتور/ إبراهيم الفكي نائب مدير وحدة التعليم المفتوح الذي يتابع العمل من هناك أن العديد من الاساتذة غادروا الجامعة إلى الدوحة للمشاركة في عمليات الإمتحان.

- تعكف كلية الطب هذه الأيام من خلال اجتماعات متواصلة لإدخال مقرر( مهنية الطبيب) ضمن مناهج الكلية وذكر عميد كلية الطب ان هذا المقرر من شأنه رفع قدرات الطبيب في مجال الاتصال مع المرضي.

- أنهت كلية التربية برامج التربية العملية للفصول المتقدمة وقال الدكتور هاشم البشير عميد كلية التربية ان حوالي(426) طالب وطالبة استفادوا من هذا التدريب على مستوى ولاية نهر النيل واشاد عميد الكلية بالتعاون الذى وجدوه من وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل مبيناً ان العديد من الاساتذة يمثلون في عضوية لجان عمل الوزارة.

 

- أوضح البرورفيسور علي عبد الله النعيم مدير جامعة وادي النيل ان اجتماع المجلس التنفيذي لإتحاد الجامعات العربية ناقش في جلسة انعقاده الأخيرة بالعاصمة اللبنانية بيروت إجازة لائحة صندوق البحث العلمي وهو صندوق يستقطب الأموال من الدول العربية لصالح البحث العلمي في الجامعات هذا بالإضافة إلى الموضوعات الدورية وكان مدير الجامعة قد شارك في الإجتماع بوصفه عضواً في المكتب التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية ممثلاً للجامعات السودانية.

ـــــــ أوضح الدكتور بابكر صالح المدني عميد كلية الشريعة والقانون ببربر أن الكلية نفذت خلال الفترة السابقة برنامج زيارة لأسر شهداء الكلية وذلك بالتعاون مع الخدمة الوطنية وقال إن هذه الزيارات تأتي من باب الوفاء للذين ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن.