جامعة وادي النيل

       

أنشطة متفرقة:

 

 

* أوضح الدكتور عبد العظيم محمد علي عميد كلية الزراعة بدار مالي أن (3) من أعضاء هيئة التدريس قد شاركوا في الدورة التدريبية بعنوان (التعامل مع الملوثات والكيماويات الصلبة) والتي نفذها المجلس الأعلى للبيئة بولاية نهر النيل وذلك بقاعة وزارة الزراعة بالدامر.

* شاركت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس بكلية الزراعة في مشروع تقييم البيوت المحمية للخريجين بولاية نهر النيل بينما شاركت مجموعة أخرى في النسيج الاجتماعي والاقتصادي لـ (4) من قرى نهر النيل وذلك ضمن بحث مشاريع التكيف مع متغيرات المناخ وذلك بتكليف من المجلس الأعلى للبيئة.

* نظمت كلية الشريعة والقانون بمدينة بربر ندوة عن دور الطالبة الجامعية في خدمة المجتمع المحلي.

* شارك الدكتور هشام محمد عباس عميد كلية تنمية المجتمع في اجتماعات اللجان الفنية للقطاع الاجتماعي بمجلس وزراء حكومة ولاية نهر النيل

* شارك الأستاذ علي حمزة عثمان وكيل جامعة وادي النيل في اجتماعات اللجان الفنية للقطاع الاقتصادي والخدمي بمجلس وزراء حكومة ولاية نهر النيل.

* أوضح الأستاذ دياب التوم مصطفى مدير فرع العكد بكلية تنمية المجتمع أن الفرع قام بعمليات إصحاح بيئة شاملة عقب الأمطار الأخيرة مشيراً إلى تنظيم دورة في مجال الصحة العامة وصحة البيئة.

* نظمت كلية الإقتصاد والعلوم الإدارية بالدامر بالتعاون مع كلية المعلمين ومنظمة حسن الخاتمة دورة تدريبية في فقه وأحكام الجنائز وقد استفاد منها (45) من الدارسين من الأساتذة والموظفين والعمال واستامرت لمدة (3) أيام.

* ستفاد أكثر من (30) من الأساتذة والموظفين بكليتي الإقتصاد والعلوم الإدارية والمعلمين بالدامر من الدورة التدريبية في مجال الحاسوب والتي استمرت لمدة (7) أيام.

* شارك عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية بالدامر في اجتماعات لجنة الرقابة الصناعية والذي عقد بقاعة وزارة المالية والاقتصاد بولاية نهر النيل.

* شارك وفد من جامعة وادي النيل في حضور معرض الخرطوم الدولي للكتاب للعام 2013م حيث تم تزويد مكتبات الجامعة بالاصدارات الحديثة من الكتب والدوريات.

* شارك الدكتور حيدر محمد علي عميد المكتبات في المؤتمر الثالث لجمعية المكتبات والمعلومات السودانية الذي انعقد بالخرطوم وقد دعا المؤتمر إلى ضرورة الاستفادة من استخدام تقنية المعلومات والاتصالات وضرورة إثراء المحتوى الرقمي السوداني هذا إضافة إلى حث الجامعات السودانية للقيام بدور رائد في قيادة مجتمع المعرفة في السودان ووضع خطة محدودة وواضحة لمشروع رقمنة الرسائل الجامعية وإزالة كافة المعوقات والصعاب التي تواجه تطوير المكتبة الإفتراضية للجامعات السودانية.

* ناقش مجلس كلية تنمية المجتمع أداء فروع الكلية والبالغ عددها (21) فرع في النصف الأول من العام الجاري ووقف على الاستعدادات لتنفيذ موسم التخريج الثامن لتخريج (1000) دارس ودارسة في المجالات المختلفة.

* شارك الدكتور هاشم البشير عميد كلية التربية في فعاليات ورشة الإدارة المدرسية التي نظمتها وزارة التربية والتعليم والمعارف بولاية نهر النيل.

* استقبلت كلية التربية زيارات تدريبية من (7) مدارس ثانوية للطلاب بمدينة عطبرة حيث استفاد الطلاب من معامل الكلية وتعرفوا على البيئة الجامعية.

* شارك الاستاذ معاوية الناير مدير مكتب تنسيق الجامعة في الخرطوم في اجتماع شركة التعليم والاستثمار والتجارة المحدودة وذلك بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا.

* زار الأستاذ كمال الدين إبراهيم وزير التربية والتعليم والمعارف بولاية نهر رئاسة الجامعة بعطبرة حيث التقى مدير الجامعة وبحث اللقاء تطور التعاون بين الجامعة والوزارة.

* شارك الدكتور فتح الرحمن أحمد الماحي نائب مدير الجامعة في ملتقى العالم الإسلامي بعنوان جامعات العالم الإسلامي وتحديات العولمة وذلك بجامعة كومساتس لتقنية المعلومات بباكستان.

شارك (13) من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الكليات في مراقبة امتحانات التعليم المفتوح بمركز الجامعة بالعاصمة القطرية الدوحة.

*طلاب جدد للقرآن الكريم    أعلن الدكتور عبد الكريم عثمان عميد كلية القرآن الكريم عن قبول (50) طالباً للدراسة بالكلية هذا العام بقسم البنين بمنطقة سقادي غرب وأوضح عن بدء اجراءات التسجيل وسط حفاوة إدارة الكلية وأهالي المنطقة وأبان عثمان أن الدفعة الأولى وصلت إلى  المستوى الثالث مما أضفى على مشاركاتهم المجتمعية والدعوية تميزاً خاصاً وقال عميد الكلية أن ادارة الجامعة تقبل طلاب القرآن الكريم مجاناً تكريماً لهم.